كيف تجدين أفضل تونيك (منشط) جلدي ؟

أي تونيك مناسب لنوع بشرتك وكيف تستخدمينه ؟ شروحات مع Jade Brault ، خبيرة العناية بالبشرة.

هناك العديد من أنواع تونيك أو المنشط الوجه في السوق . وبالتالي فقد يكون من الصعب فهم المنتج الأكثر ملاءمة لنوع بشرتك (وكيف ينبغي استخدامه بمجرد الاختيار) . ويمكن لهذا التجميل أن يكمل تطهير الجلد أو أن يعمل كمصل ، تبعا لتكوينه .

تونيك أو المنشط للبشرة الحساسة والجافة : يجب الابتعاد عن المنشط الكحولي .

من الضروري الانتباه إلى أي مكون موجود في مستحضرات التجميل الخاصة بك إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة . فمن الأفضل تجنب لمنشطات التي تحتوي على الكحول. لماذا ؟ لأن الكحول يجعل المنتج قابضًا ويجفف الجلد . وتقول الخبيرة بأنه ” يناسب بشكل أفضل البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب “ .

تونيك أو المنشط البشرة المختلطة بدهون : يفضل حمض الساليسيليك ( salicylique ) .

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب و / أو البشرة الدهنية ، يعتبر المنشط الذي يعتمد على حمض الساليسيليك مثاليًا. لإنه مكون مقشر يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على تنظيف المسام المسدودة.

تونيك مناسب لنوع بشرتك

منشط للبشرة الناضجة : أحماض ألفا هايدروكسي ( AHAs ) كلها جيدة

يساعد المنشط الذي يحتوي على مكونات نشطة مثل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) على إزالة خلايا الجلد الميتة . هذه العملية مفيدة لجميع أنواع البشرة تقريبًا ، ولكن بشكل خاص للبشرة الناضجة ، حيث تعمل أحماض ألفا هيدروكسي أيضًا على تحفيز دوران الخلايا .

منشط البشرة : في نسخة ضبابية (بخاخ) أم في نسخة سائلة؟

المنشطات المتوفرة في الإصدارات السائلة والضبابية . كلا الخيارين لهما نفس القدر من الفعالية . فكيف تختار بين الاثنين ؟ في الواقع ، كل هذا يتوقف على مقدار الوقت الذي تريدين أن تقضيه في روتين العناية بالبشرة ! تنصح Jade Brault ” إذا كنت ترغب في توفير الوقت (خاصة في الصباح) ، فإن منشط الضباب مثالي لتطبيقه“. لا شيء يمكن أن يكون أبسط : بمجرد رشه على الجلد ، ربتي برفق على وجهك من أجل اختراق المنتج بشكل فعال . بالنسبة إلى المنشط في النسخة السائلة ، ضعيه باستخدام كرة قطنية ، أو باستخدام يديك ،ثم اضغطي ضغطًا خفيفًا على الجلد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *